You are currently viewing ورشة عمل بشأن ميثاق الاخلاقيات والتقاليد الجامعية

ورشة عمل بشأن ميثاق الاخلاقيات والتقاليد الجامعية

أقامت وحدة التأهيل والتوظيف في كلية التربية للعلوم الصرفة بالتعاون مع شعبة التأهيل والتوظيف في جامعة ديالى ورشة عمل عن (ميثاق الاخلاقيات والتقاليد الجامعية) على قاعة الندوات والمؤتمرات في الكلية. 
تضمنت الورشة التي حاضر فيها الاستاذ الدكتور وسام مالك داوود لطلاب المرحلة الرابعة اربعة محاور تناول المحور الاول اهداف الميثاق حيث اشار الى تعزيز الأخلاقيات والتقاليد الجامعية التي عرفتها الجامعات ، وإعادة الاهتمام بغرسها في كافة أطراف العملية التعليمية، بما يُسهم في إعداد جيل جديد من الخريجين، متمسك بالقيم والأخلاقيات والمثل العليا، وقادر على قيادة مرحلة التطوير والإصلاح فى كافة قطاعات المجتمع والمساهمة في الجهود المبذولة لرفعة الوطن وشغله المكانة التي يستحقها بين الأمم. 
وفي المحور الثاني بين أخلاقيات وتقاليد العمل الجامعي لدى المسؤولين في المناصب الإدارية بالكلية واستقلالية الجامعة والابتعاد عن تسييس الإدارة الجامعية . 
اما في المحور الثالث فاوضح أخلاقيات وتقاليد العمل الجامعي لدى أعضاء هيئة التدريس والمعيدين تجاه الطلاب و الإيمان بأن التعليم الجامعي هو رسالة سامية ونبيلة و التقيد بقيمة عضو هيئة التدريس والتحلي بالسلوك القويم ومبادئ الفضيلة والآداب العامة وبالمظهر اللائق وإرتداء الرداء الجامعي كقدوة للطلاب وكمصدر للقيم والأخلاقيات. 
المحور الرابع تطرق الى أخلاقيات وتقاليد العمل الجامعي لدى الموظفين والإداريين بالكلية ومعاملة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالاحترام الواجب تقديرًا لمكانتهم العلمية والمجتمعية و التقيد بالمصلحة العامة للكلية وتجنب أي مصالح شخصية، والحفاظ على الممتلكات العامة، وترشيد استخدام المال العام و التقيد بكافة القوانين واللوائح المنظمة للعملية التعليمية في كافة مراحلها.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

اترك تعليقاً